برامج Android تضع Google في قلب برنامج Mobile Life

برامج Android تضع Google في قلب برنامج Mobile Life

 برامج Android تضع Google في قلب برنامج Mobile Life

 برامج Android تضع Google في قلب برنامج Mobile Life وكالة فرانس برسإن نظام التشغيل جوجل أندرويد ، الهدف من تحقيق الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الاحتكار منذ فترة طويلة ، يمنح الغالبية العظمى من الهواتف الذكية في العالم ويحكم بقوة عالم المحمول.

يعمل برنامج android بمثابة العقول للأجهزة المحمولة ، وينسق المهام من المكالمات الهاتفية واتجاهات الخريطة إلى الألعاب ، أو مشاركات Twitter ، أو عمليات البحث عبر الإنترنت.
توفر Google ، التي تعد قلب الشركات الأبوية لشركة Alphabet التي تجلب الأرباح ، من Android مجانًا لإبداع صانعيها وكسب الأموال من الإعلانات أو المحتوى أو الاشتراكات في الخدمات عبر الإنترنت المصممة للعمل بسلاسة مع نظام التشغيل.
ووفقًا لتصنيف Gartner ، فقد سيطر Android على سوق الهواتف الذكية بحصة بلغت 85.9 في المائة العام الماضي ، إلى ما يقارب 14 بالمائة في Apple iOS.
تم بيع حوالي 1.3 مليار هاتف ذكي من Android في العام الماضي ، مقارنة بحوالي 215 مليون جهاز يعمل على نظام iOS و 1.5 مليون مع أنظمة تشغيل أخرى ، وفقًا لشركة الأبحاث.
تم إصدار الإصدار الأول من Android قبل عقد من الزمن.
بطريقة مرحة ، عيّنت شركة Google تكرارات Android بعد عمليات التناول اللذيذة بما في ذلك Kit Kat و Marshmallow و Nougatنسخة جد
يدة ، Android P ، في وضع اختبار بيتا ، ومن المتوقع أن يعطى monicker لذيذ قبل أن يتم إصداره رسميا.
حر في العبث
Android هو “المصدر المفتوح” ، بمعنى أنه يمكن لصانعي الأجهزة استخدامه مجانًا وتخصيصه كما يرغبون.
وقد أدى ذلك إلى الشكاوى من أن عالم Android “متفرع” ، مع توافق التطبيقات غير المتناسقة وصانعي الأجهزة بطيئة أو مترددة في دفع الإصدارات المحدثة أو تصحيحات الأمان للمستخدمين.
وعلى النقيض من ذلك ، تقوم Apple بالتحكم بإحكام في برامجها وأجهزتها ، لذا يعمل التطبيق الذي يعمل على جهاز واحد على الإطلاق. تفخر Apple أيضًا بدفع أحدث إصدار من iOS إلى الأجهزة المحمولة.
في حين أن برنامج نظام التشغيل Android مجاني ، تزعم سلطات الاتحاد الأوروبي أن Google تستخدم نفوذها للحصول على صانعي الأجهزة المحمولة لتثبيت تطبيقات الجوال الأخرى مثل YouTube و Chrome و Gmail والخرائط والترجمة لتعزيز موقعها المهيمن..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *