مايكروسوفت تحذر من استعمال متصفحها إنترنت إكسبلورر

مايكروسوفت تحذر من استعمال متصفحها إنترنت إكسبلوررمايكروسوفت تحذر من استعمال متصفحها إنترنت إكسبلورر

مايكروسوفت تحذر من استعمال متصفحها إنترنت إكسبلورر يقول “كريس جاكسون” ،كبير مهندسي مايكروسوفت في مجال الأمن السيبراني ، بصوت عال وواضح في منشور جديد على مدونة الشركة بعنوان “مخاطر استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر كمتصفح افتراضي”.

و وإن كان الأمر لا يُصدق كما قد يبدو، فإن مايكروسوفت تريد منا التوقف عن استخدام Internet Explorer وإلى الأبد. 

بعد إنهاء هذا المتصفح منذ ما يقرب من أربع سنوات،وسحب الدعم إصداراته IE 8 و 9 و 10 في عام 2016 ، تقوم الآن مايكروسوفت بتوضيح بعض التفاصيل حول ما يحدث حاليًا مع المتصفح الذي كان الأكثر استخدامًا في العالم .

أولاً ، وفقًا للشركة ، لم يعد Internet Explorer متصفّحًا ، ويجب ألا نستخدمه كإعداد افتراضي ويجب أن نرحل في أقرب وقت ممكن إلى متصفح حديث. 

اليوم ، إنترنت إكسبلورر 11 ويندوز 10 هو الإصدار الوحيد الذي يتلقى الدعم من مايكروسوفت ، ولكن حذار، فكما تم توضيحه من “كريس جاكسون” لا يتم تحديث هذا المتصفح مع معايير ويب جديدة وعلى الرغم من أنه قد يعمل بشكل جيد في معظم المواقع ، فالآن إنترنت إكسبلورر هو حاليا “حل التوافق”ويجب ألا يسمى متصفح

ومن المثير للاهتمام أن “جاكسون” يذكر فقط أنه يجب عليك الانتقال إلى “متصفح حديث”، ولكنه لا يذكر أيًا منها على وجه الخصوص ، مثل غوغل كروم أو فايرفوكس أو Opera أو Edge. والسبب في ذلك هو أن متصفح الشركة Edge يتوافق فقط مع الويندوز 10 وغير متوفر للإصدارات قبله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *