خطير لكل مستخدم أيفون : قم بتعطيل هذا التطبيق من جهازك الأن قبل فوات الأوان

لا شك في أن معظم من يستخدم أيفون أو أي جهاز من أبل فهو يستعمل أيضا تنفيذ الـFacetime عليه ، هو أحد التطبيقات المشهورة والأكثر استعمالها عند أبل ، حيث يقدم لك خدمة الإتصال على نحو مرئي مع صديقك أو عدد من أصدقائك بدون مقابل لاغير عن طريق الأنترنت ، ولكن أمس تم اكتشاف ثغرة خطيرة في التطبيق من الممكن أن تعرض عرض المستعملين للخطر .

خطير لكل مستخدم أيفون : قم بتعطيل هذا التطبيق من جهازك الأن قبل فوات الأوان

 الثغرة تم اكتشافها من قبل واحد من الحسابات في تويتر الذي أصدر مقطع مرئي يوم الاثنين يبين فيها كيفية عمل الثغرة وهذا على نحو تطبيقي ، وبين أن الثغرة تمكن من التنصت على الميكروفون وتسجيل كل ما تقوله من دون أي معرفة منك ، وليس ذلك لاغير … بل كذلك يمكن التجسس عليك بواسطة الكاميرا رغم أن الشاشة مقفلة ، وذلك نحو اجراء مكالمة مقطع مرئي قبل الرد عليها .

Ifone

يتوقع أن أن تكون الثغرة ناتجة من إشكالية في نسق المكالمات المرئية الجماعية التي تم اطلاقها حديثا من أبل نحو الإشعار العلني عن IOS12 ، حيث تبدأ بتسجيل صوت مستقبل المكالمة من دون أن يقوم هو بقبول أو رفض المكالمة .
بالتأكيد أبل لم توجد صامتة بل خرجت ببيان مفاده أنها على معرفة بالمشكلة وسيتم اصلاحه بعد وقت قريب عبر تجديد للبرنامج سيصل لكافة المستعملين ذلك الأسبوع ، ولذا ريثما يصلك التجديد يلزم عليك تعطيل تنفيذ القيس تايم من جهازك و الغاءه حفظا على خصوصيتك وحماية من أي تجسس ممكن ووارد ، وهذا بالتأكيد بواسطة السياق إلى Settings ثم الضغط على Facetime وتعطيله بعدها .
كان ذلك نبأ طفيف وتحذير لكل من يستعمل تليفون أيفون ، مارأيك تجاه ذلك النبأ ؟ هل تحمل المسؤولية لأبل ؟ شاركنا رأيك أدنى في مقر التعليقات ، كما لاتنسى مشاركة المقالة مع جميع أصدقائك الذي يحملون تليفون أيفون لتعم المعلومة والفائدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *