كراسة أنشطة الدعم في اللغة العربية المستوى السادس pdf

كراسة أنشطة الدعم في اللغة العربية المستوى السادس pdf

كراسة أنشطة الدعم في اللغة العربية المستوى السادس pdf

مقدمة

عزيزاتي المتعلمات، أعزائي المتعلمين، تأتي هذه الكراسة الخاصة بأنشطة الدعم التربوي؛ في إطار مشروع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، “للتعليم عن بعد”. الذي انطلق منذ 16 مارس 2020، تحقيقاً للعدالة المجالية بين أبناء الوسطين الحضري والقروي، خصوصا. الذين لا يتوفرون على إمكانية ولوج البوابات الرقمية، في ظل ما تشهده بلادنا من تدابير احترازية ووقائية ومن تعبئة. في هذا الظرف الإستثنائي. لهذا، كان من أبرز أهداف إخراج هذه الكراسـة، تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المتعلمين والمتعلمات، في سائر أنحاء الوطن.

وقد تم وضع هذه الكراسـة لدعم تعلماتكم ومكتسباتكم؛ لتُرافقكم، إلى جانب كتابكم المدرسي في اللغة العربية، وأنتم في بيوتكم. ثواظبون على الدرس والتحصيل وممارسة التعلم الذاتي أو رفقة أسركم، في ظل هذه الظروف التي نرجو أن تزول في أقرب وقت، وتعودوا جميعاً إلى مدارسكم وأقسامكم.

ومن بين الغايات التي أملت وضع أنشطة هذه الكراسـة في الدعم، أن تكون لكم عونا؛ ومجالاً لدعـم تعلماتكم؛ حيث تجدون فيها ما يعينكم على مواصلة قراءة النصوص. و استثمارها؛ انطلاقاً من التوجيهات البسيطة المرافقة لها. وكل هذا، سيساعدكم على حسن استغلال وقتكم ومتابعة تعلمكم عن بعد، بما يعود عليكم بالنفع. و من هنا، فإن أنشـطة هذه الكراسـة الداعمة، لا تحل محل کتابكم المدرسي في اللغة العربية، بقدر ما ستكون رفيقكم. الذي سيحفزكم على مواصلة القراءة؛ وما يرتبط بها من أنشطة أخرى؛ تمكنكم من اكتساب مهارات الكتابة والتعبير الشفهي والكتابي. تأمل أن تساهم هذه الكراسـة في الرفع من مستوى أدائكم وتنمية مهاراتكم، والرفع من جودة تعلماتكم ومبادراتكم الذاتية في منازلكم رفقة أسركم.

والله الموفق.

كراسة أنشطة الدعم في اللغة العربية المستوى السادس pdf

إقرأ أيضا:

أنشطة و تمارين الدعم في الرياضيات المستوى السادس pdf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *